“اللجنة العلمية لكورونا” تتوقع ارتفاع الإصابات بالوباء خلال عيد الأضحى - تفاصيل 24 | TAFASSIL 24

آخر الأخبار

إعلان

اعلان

السبت، 25 يوليو 2020

“اللجنة العلمية لكورونا” تتوقع ارتفاع الإصابات بالوباء خلال عيد الأضحى





تتوقّع اللجنة العلمية الاستشارية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب أن ترتفع حالات الإصابة خلال وبعد عيد الأضحى، وهي المناسبة الدينية التي تتزامن مع نهاية شهر يوليوز الجاري.

وأكدت الوزارة في تصريحها الأسبوعي، المقدم اليوم السبت، أن اللجنة توقعت ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، خلال وبعد عيد الأضحى.


وقال معاذ لمرابط منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، إن اللجنة ترجح احتمال ارتفاع عدد حالات الإصابة موازاةً مع عيد الأضحى أو بعده، كما حدث في عيد الفطر.

وأضاف لمرابط ، أن اللجنة المعنية بتقديم الاستشارة لوزارة الصحة بخصوص الوضعية الوبائية في المملكة، والإجراء ات المطلوبة لمواجهة تفشي الفيروس، أوصت بإجراء التحليلات للسائقين المهنيين والجزارين، كما نصحت المواطنين بالتعامل مع الجزارين المرخصين لإعداد الأُضحية، إضافة إلى تجنب السفر والانتقال بين المدن قدر الإمكان، والتقليل من الزيارات العائلية خلال مناسبة عيد الأضحى.


وتضم اللجنة العلمية سالفة الذكر عدداً من الأطباء والأساتذة المتخصصين في مجالات متعددة، حيث تعمل على تقديم الاستشارة لوزارة الصحة بخصوص الوضعية الوبائية في المملكة والإجراءات المطلوبة لمواجهة تفشي الفيروس.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان