الأوقاف تستعد لفتح المساجد بإصدار دليل للوقاية من كورونا - تفاصيل 24 | TAFASSIL 24

آخر الأخبار

إعلان

اعلان

الأربعاء، 24 يونيو 2020

الأوقاف تستعد لفتح المساجد بإصدار دليل للوقاية من كورونا





بعد جملة من الانتقادات التي طالت الحكومة فور الإعلان عن اجراءات المرحلة القادمة من تخفيف الحجر الصحي و عودة استئناف العديد من الأنشطة واستثناء المساجد من هذا الامتياز،تتجه وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية لفتح المساجد، حيث أصدرت دليلا حول الإجراءات الاحترازية للوقـاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.


وتأتي هذه الخطوة من أجل تعزيز الانخراط الإيجابي للوزارة والمؤسسات التابعة لها في المجهودات المبذولة لمحاصرة وباء كورونا المستجد والحد من تفشيه.

ويأتي هذا الدليل وفق بيان الوزارة، لبيان التدابير الاحترازية والوقائية التي تفرضها تطورات حالة الطوارئ الصحية ببلادنا بهدف الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمرتفقين وتمكينهم من الإرشادات الأساسية والتوجيهات لتدبير مرحلة ما بعد حالة الطوارئ الصحية لضمان استمرارية عمل الإدارة في تقديم خدماتها للمرتفقين.


وأوردت الوزارة أن إصدار الدليل يأتي أيضا تنفيذا لتعليمات أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بشأن اتخاذ جميع التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ببلادنا، وبناء على منشور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة رقم 1/2020 بتاريخ 16 مارس 2020 المتعلق بالتدابير الوقائية من خطر انتشار وباء كورونا بالإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية والمقاولات العمومية.


وبناء على، تضيف الوزارة، منشور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة رقم 4/2020 بتاريخ 22 ماي2020 المتعلق بالإجراءات وتدابير العمل بالمرافق العمومية بعد رفع حالة الطوارئ الصحية؛ واستنادا إلى دليل عملي لتدبير مرحلة ما بعد الطوارئ الصحية بالمرافق العمومية، الصادر عن وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان