مع تزايد مصابي كورونا بشكل صاروخي.. مخاوف من تحول امتحانات البكالوريا لبؤر وبائية - تفاصيل 24 | TAFASSIL 24

آخر الأخبار

إعلان

اعلان

الجمعة، 26 يونيو 2020

مع تزايد مصابي كورونا بشكل صاروخي.. مخاوف من تحول امتحانات البكالوريا لبؤر وبائية



مع اقتراب إجراء امتحانات البكالوريا الشهر المقبل، ازدادت مخاوف المغاربة من تحول هذه الامتحانات لبؤر وبائية في ظل التزايد الصاروخي في عدد المصابين بكورونا الذي سُجل في الأيام الأخيرة.


ويسود الخوف خاصة في صفوف آباء وأولياء التلاميذ من أن تكون هذه الامتحانات سببا في انتشار الفيروس بوتيرة أسرع كما في الأشهر الثلاثة الماضية، مما قد يُشكل خطرا على جميع المترشحات والمترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020.

وعلى الرغم من تأكيدات وزارة التربية الوطنية في كونها اتخذت الإجراءات الوقائية اللازمة من أجل تأمين مرور امتحانات البكالوريا لهذه السنة في ظل حالة الطوارئ المفروضة بسبب جائحة كورونا. إلا أن ذلك لم يمنع المغاربة من إبداء تخوفهم من الأمر.


ولا حديث بمواقع التواصل الاجتماعي، إلا عن امتحانات البكالوريا لهذه السنة والتي صادف إجراؤها انتشار الوباء؛ حيث أكد المغاربة أنه في وقت تُسارع فيه الوزارة الزمن من أجل تأمين سلامة التلاميذ والتلميذات وكذا الأطر التربوية؛ إلا أن نسبة كبيرة من التلاميذ لا يزالون مستهترين بالوضع الوبائي.

وشدد النشطاء على ضرورة تقيد المترشحين لاجتياز الامتحان الموحد لنيل شهادة البكالوريا، بالإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الوزارة والمتمثلة في احترام مسافة الأمان وارتداء الكمامات والتعقيم الدوري لليدين، وذلك تجنبا للإصابة بالفيروس.


ويذكر أن وزارة التعليم قد كشفت أنه ومن أجل تأمين سلامة وصحة المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا والأطر التربوية والإدارية وتمكنيهم من ظروف اشتغال مواتية وآمنة، منحت “جمعية جهات المغرب” أقنعة واقية لفائدة بما مجموعه أكثر من 560 ألف قناع واقي.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان