مبادرة مغربية جديدة لمساعدة الأشخاص الأكثر تضررا من جائحة كورونا - تفاصيل 24 | TAFASSIL 24

آخر الأخبار

إعلان

اعلان

الثلاثاء، 19 مايو 2020

مبادرة مغربية جديدة لمساعدة الأشخاص الأكثر تضررا من جائحة كورونا




في إطار موجات التضامن التي أطلقها المغاربة قصد مساعدة الأسر الهشة والمتضررة اجتماعيا واقتصاديا من جائحة كوفيد-19، تم غطلاق مبادرة اجتماعية تسمى “PACKSOCIAL MAROC عن طريق بوابة www.packsocial.ma.

يتعلق الأمر بمفهزم جديد ابتكرته مجموعة من المتطوعين المغاربة لمساعدة الأشخاص الأكثر تضررا من هذه الأزمة الصحية.

وتم إطلاق المبادرة من قبل مجموعة من الأطر المتطوعين الذين يعتبرون الضامن لاستمرارية المبادرة وتنميتها في ظرف تتعبأ الدولة المغربية والمواطنون المغاربة تعبيراً عن انشغالهم بمستقبل آلاف الأسر التي أضعفتها هذه الأزمة

كيف يمكنك المساهمة؟
وفق أصحاب المشروع يمكن لكل مواطن المشاركة في التكفل بأسرة تأثرت بجائحة كوفيد – 19، بهدف ضمان دخل شهري ثابت، انطلاقا من 4 أشهر من الاشتراك حتى 12 شهرًا (وهي المدة التقديرية للأثر المباشر للأزمة).


ويمكن لأي مواطن أن يلتزم طوعًا بإجراء تحويل مباشر إلى إحدى الأسر المحددة، وذلك انطلاقا من مبلغ شهري يبتدأ من 100 درهم كمبلغ شهري. الاتصال يكون مباشرا مع المستفيد والخدمة التي يقدمها الموقع مجانية ولا يتلقى أي مبلغ مالي عنها.


وفي غضون شهر فقط، وصل الموقع إلى 100 مساهم قاموا بالتكفل بـ40 أسرة، وهو ما مكن من تحسين المعيش اليومي للمستفيدين كما أتثبت ذلك خديجة، وهي عاملة نظافة تتكفل بوالديها المريضين، وشقيقتها العاطلة عن العمل: “مع كورونا، توقفت العائلات التي أعمل معها عن الاتصال بي، ولم يعد المال القليل الذي كنت أدخره كافياً لتلبية احتياجاتنا اليومية الأساسية،بفضل “PACKSOCIAL.ma” أحسست بأنني لست لوحدي. وهذا الدعم مكنني من أداء فواتير الماء والكهرباء، وشراء دواء لأمي، وشراء الطعام لأسرتي“.


ومثل خديجة، هناك الآلاف من الأسر هي في أمس الحاجة إلى مساعدتكم.
ولمزيد اطلاع حول هذا المشروع الواعد يجب زيارة الموقع: www.packsocial.ma




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان