“الكاف” يُقرّر إيقاف فوزي لقجع لهذا السبب….والجامعة ترد

يوليو 11, 2019



أوقفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم فوزي لقجع، رئيس فريق نهضة بركان والجامعة الملكية لكرة القدم، لمدة سنة كاملة، بسبب اعتدائه على الحكم 

الإثيوبي باملاك تيسيما، خلال مباراة فريقه نهضة بركان، والزمالك المصري، لحساب إياب نهائي كأس كاف.


وقررت اللجنة التأديبية لـ”كاف” إيقاف لقجع بعد تأكد اعتدائه على حكم مباراة النهائي، بعد احتجاج رسمي قدمه الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم بتاريخ 5 يونيو.
وجاء في بلاغ الاتحاد الإثيوبي، أن رئيس الجامعة الملكية، اعتدى بالرأس وبضربة قوية على الحكم المذكور، بعد نهاية مجريات إياب نهائي كأس “الكاف”، مبرزا أن تيسيما، قد وضع تقريرا مفصلا عن هذا الحادث.
من جانبها، نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ما تداولته وسائل إعلام مصرية بخصوص توقيف فوزي لقجع، من طرف اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على خلفية المباراة التي جمعت بين فريقي الزمالك المصري ونهضة بركان برسم إياب نهائي كأس الإتحاد الإفريقي.

واعتبرت الجامعة في بلاغ لها، أن ما تم تداوله يبقى مجرد إشاعة، وأن اللجنة التأديبية التابعة للكاف ستعقد إجتماعها في هذا الموضوع بحضور فوزي لقجع في الأيام المقبلة.
وكان مصدر مسؤول في جامعة كرة القدم، علق في وقت سابق على القرار، مشيرا إلى أن الجامعة لم تتوصل به رسمياً، وأن اللجنة يتواجد فيها جنوب أفريقي يؤثر بشكل كبير في بقية الأعضاء، وأن الحكم لم يشر إلى ما يمكن إصدار حكم من هذا القبيل، وأن اللجنة لم تستمع لدفوعات لقجع، وأن ورئيس الكاف لا يعرف بالموضوع ، وأنه وحين علمه طلب عدم إصدار أي حكم إلى حين عقد اجتماع للجنة واستكمال الشروط القانونية بعد كاس افريقيا.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة