صرف أجور الموظفين العموميين لشهر غشت 2018 - تفاصيل 24 | TAFASSIL 24

آخر الأخبار

إعلان

اعلان

الأربعاء، 15 أغسطس 2018

صرف أجور الموظفين العموميين لشهر غشت 2018


تفاصيل24: 

تم الشروع اليوم  الأربعاء 15 غشت 2018 في صرف أجرة شهر غشت استثناء قبل متمه، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي يصادف هذه السنة يوم الأربعاء 22 غشت 2018.



هناك من الموظفين من استحسن الأمر، واعتبر هذا الصرف المبكرة (قبل 15 يوما من موعد الصرف الأصلي) بمثابة هدية جاءت في وقتها ليتمكنوا من شراء الأضحية ومستلزمات العيد.

ومن الموظفين فئة أخرى استنكرت الأمر، واعتبرت أن هذا الصرف في حد ذاته إقرار من الحكومة والدولة بهزالة الرواتب التي يتلقاها الموظفون العموميون، واعتبروا ان الأمر فيه إساءة لهذه الفئة من المجتمع المغربي، مستنكرين عدم إقدام الدولة على تقديم منحة العيد للموظفين إسوة بباقي القطاعات. وأن هذا الصرف المبكر سيزيد الطين بلة، لأن الموظف سينتظر 45 يوما للحصول على أجرة شهر شتنبر، ما سيدفع السواد الأعظم إلى الاقتراض لتغطية مصاريف تلك المدة الطويلة، خصوصا وأن الدخول المدرسي على الأبواب.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس البرلمان صادق قبل أيام على ميزانية تفوق 200 مليون سنتيم لشراء أضاحي العيد لموظفي البرلمان بغرفتيه، وتقديم أضاحي العيد للبرلمانيين الذين يتقاضون أزيد من 3 ملايين سنتيم شهريا، ناهيك عن التعويضات في كل وقت وحين.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان